تأكد من صحة الأحاديث وتخريجها بضغطة زر



بحث عن:

السبت، 24 مايو 2014

الباب الأول: عالم الجن تحت الضوء:

الفصل الأول:المقصود بالجن:

ما المقصود بالجن ؟

(الجن: نوع من المخلوقات ذات أجسام وأرواح ، وهي عاقلة مدركة مريدة مكلفة على نحو ما عليه الإنسان ، خلقوا من مادة أصلها مارج النار وهو خالصه وأحسنه ، وطبيعة خلقتهم لها ماهية لا يعلم كنهها وكيفيتها إلا الله ، مستترون عن الحواس في أصل خلقتهم ، لا يُرون على طبيعتهم ولا بصورتهم الحقيقية(1) ، ولهم قدرة على التمثل وعلى
التشكل ، يأكلون ويشربون ويتناكحون ويتناسلون وهم محاسبون على أعمالهم في الآخرة ، وأجسام الجن قد تكون كثيفة وقد تكون رقيقة وهذا الذي عليه أهل السنة والجماعة ، ولعالم الجن ناموسهم أي قانونهم ونظامهم الذي يعيشون ويموتون ويتنقلون بموجبه )(2).

الجن في لغة العرب :

قال أبو عمر بن عبد البر :( الجن عند أهل الكلام والعلم باللسان منزلون علي مراتب :
1-  فإذا ذكروا الجن خالصا – يعني بصفة عامة- قالوا: جني.
2-  فان أرادوا أنه ممن يسكن مع الناس قالوا: عامر والجمع : عمار وعوامر.
3-  فان كان ممن يعرض للصبيان قالوا :أرواح .
4-  فان خبث وتعزم فهو شيطان.
5-  فان زاد علي ذلك فهو :مارد .
6-  فان زاد علي ذلك وقوي أمره قالوا : عفريت والجمع :عفاريت )(3).
نقلا عن كتاب القول المبين في السحر والمس والعين 
لتحميل الكتاب على الرابط التالي:
لطلب الرقية والحجامة من داخل الكويت اتصل على رقم /تليفون الكويت/0096597659686-0096551590152



1 ) وهذا هو الأصل أنهم لا يرون على صورهم الحقيقية التي خلقهم الله عليها ولكن قد يراهم بعض الناس استثناء من هذا الأصل ، فقد يراهم الأنبياء والصالحون وغير الصالحين ، فيراهم السحرة والكهنة بصورهم وأشكالهم ، ويراهم المصابين في بعض حالات المس والسحر.
 2 ) كتاب منهج الشرع في بيان المس والصرع لإبي البراء أسامة بن ياسين المعاني.
3 ) عالم الجن والشياطين لعمر سليمان الأشقر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق